أكد النائب ​فريد البستاني​، بعد جلسة ​لجنة الاقتصاد​ الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط، أن "اللجنة ستتوجه الى الامور الحياتية التي يعاني منها المواطن ومنها الترابة. وسنعقد جلسة في القريب العاجل لعلاج موضوع الترابة التي يشتريها المواطن باسعار غير معقولة وغير مقبولة وسنجد لها حلا وأحيي في هذه المناسبة زميلي ​جميل السيد​ الذي طرحها في الجلسة العامة الماضية، ووجه سؤالا الى الرئيس ميقاتي لحل هذا الموضوع الذي يعاني منه المواطن".

ولفت البستاني،الى أننا "سنبحث في موضوع تسعير ​المواد الغذائية​ خصوصا وان هناك ارتفاعا ب​سعر الدولار​ الجمركي، والموضوع الثالث، بحثنا في امور حياتية كتسعيرة المولدات الكهربائية وسندرس كل الاوضاع الحياتية التي يعاني منها المواطن وسنعالجها مع الوزارة المختصة لنصل الى نتيجة".

وذكر انه "كان على جدول الاعمال مشروع قانون يتعلق بمعاهدة الحفاظ على ​الملكية الفكرية​، نحن نعرف ان هكذا اتفاقيات لا تتغير، فهذه المعاهدة لها اطار عالمي لكن اللجنة تدرسها وتبدي الملاحظات، واليوم لم نتوصل الى نتيجة وسنبدي الرأي الاسبوع المقبل".

وأضاف "البند الثاني هو اقتراح مقدم من النائبة ​عناية عز الدين​ لتمثيل المرأة في مجالس ادارة الشركات المساهمة، وان دورها ليس فقط المحافظة على دورها في المجتمع، بل ايضا في الدورة الاقتصادية"، مشيرا الى ان "عز الدين لم تحضر معنا اليوم، وسنعود وندرس الاقتراح معها، ونستطيع الوصول الى صيغة مقبولة".

وتابع "البند الثالث يتعلق بقانون حماية المستهلك وهي خطوة متقدمة بالمنافسة لحماية المواطن مباشرة، وبناء على طلب رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ شكلنا لجنة فرعية سارسلها وسندرس هذا القانون الذي سيحتاج الى وقت وعندنا ننجز قانون حماية المستهلك ونضعه مع قانون المنافسة، ان أراد الله سيكون لبنان في مصاف الدول المتقدمة"، معلناً أن "اللجنة الفرعية ستبدأ اجتماعاتها الاسبوع المقبل".